أهلاً وسهلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته | أهلاً ومرحباً بكم في مدونة الدكتور عبداللطيف هاشم خيري لعلم المعلومات والمكتبات | مدونة متخصصة أسعى من خلالها للتواصل مع المتخصصين والباحثين وطلبة العلم في المجال، وللإفادة من خلال تبادل الآراء ومناقشة كل ما هو جديد في التخصص بصورة عامة | أتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير الصفحة بما ويتناسب مع إمكانياتي وتطلعاتكم. بسم الله الرحمن الرحيم: ((...لا يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا..)) والله الموفق المعين.

الاثنين، 27 يناير 2014

الجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات تعقد إجتماعها الدوري الأول بهيئتها الإدارية الجديدة


  

    على بركة الله.. عقدت الهيئة الإدارية للجمعية العراقية لتكنولوجيا المعلومات إجتماعها الدروي الإعتيادي، وذلك في يوم السبت الموافق 25 / 1 / 2014 في مقرها الكائن في كلية النخبة في شارع فلسطين، وقد جرى خلال الإجتماع مناقشة عدد من الأمور التنظيمية والإدارية ومن أبرزها ما يلي:


- عرض الأمور الإدارية والتنظيمية والإنجازات والإخفاقات التي تخللت الدورة السابقة للجمعية، وعرض الأسباب التي حالت دون إنجاز الكثير من الأنشطة والبرامج التي كان مخططاً لها ضمن الدورة السابقة. وعرض السبل الكفيلة بتلافي الإخفاقات وتحقيق ما تطمح إليه الجمعية وهيئتها الإدارية الجديدة، وما يطمح إليه أعضاء الجمعية ويأملون تحقيقه من خلالها.

- توزيع المهام الإدارية والمسؤوليات على أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة، وتكليف عدد منهم بمتابعة عدد من الأمور الإدارية والتنظيمية والفنية.

- مناقشة عقد المؤتمر العلمي الخاص بالجمعية والبدء بالتحضير لإقامة المؤتمر العلمي خلال العام الحالي بإذن الله تعالى، والبدء بالتحضيرات الأولية والمتطلبات الخاصة به.

- مناقشة تنظيم عدد من الندوات العلمية المتخصصة للجمعية، وتنظيم دورات تدريبية متخصصة في عدد من المواضيع في تكنولوجيا المعلومات والنظم الحاسوبية والتقنيات الحديثة، وسيجري لاحقاً بإذن الله تعالى إعلان مواعيد ومواضيع هذه الندوات والبرامج التدريبية وتواريخ وأماكن إنعقادها بعد الإعداد النهائي للبرامج والمنهاج الخاص بكل منها.

- عرض موضوع المجلة التي تصدرها الجمعية (المجلة العراقية لتكنولوجيا المعلومات)، ومناقشة بعض الإمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بها، ومناقشة موضوع تعديل مواعيد صدورها من نصف سنوية إلى فصلية، ومناقشة التعديلات الخاصة بهيئة التحرير والهيئة الإستشارية. وتدارس موضوع الضوابط والإجراءات الخاصة بقبول البحوث ولجان التحكيم والمراجعة العلمية المحكمة، وزيادة إنتشارها وتوزيعها خارج القطر وعلى الفضاء الرقمي.

- مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالعضوية والإنتماء للجمعية، والمصادقة على إنتساب عدد من الأعضاء الجدد في الجمعية.

- دراسة الموقع الرسمي للجمعية على الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى الخاصة بها، وتدارس السبل الكفيلة بتطويرها لتتناسب مع حاجات ومتطلبات الإعضاء والمستفيدين والمتابعين والمهتمين في هذا المجال، وعرض بعض الأمور المستحدثة على الموقع الجديد (الذي هو حالياً قيد التطوير) وإمكانية إستحداث خدمات تفاعلية أخرى عليه.


    وختم الإجتماع بمناقشة الفقرات أعلاه وغيرها من الفقرات التنظيمية والفنية، ووضعت بعض الجداول الزمنية الأولية لدراسة بعض ما عرض أعلاه وكيفية تحقيقه، وتحقيق مجموعة من الأنشطة الأخرى بإذن الله تعالى.


والله ولي التوفيق.


عن الهيئة الإدارية للجمعية

 د. عبداللطيف هاشـم خيـري
 قسـم المعلومـات والمكـتبات
    الجـامعـة المسـتنصريـة
عضو الهيئة الإدارية للجمعـية
العراقية لتكنولوجيا المعلومات



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق