أهلاً وسهلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته | أهلاً ومرحباً بكم في مدونة الدكتور عبداللطيف هاشم خيري لعلم المعلومات والمكتبات | مدونة متخصصة أسعى من خلالها للتواصل مع المتخصصين والباحثين وطلبة العلم في المجال، وللإفادة من خلال تبادل الآراء ومناقشة كل ما هو جديد في التخصص بصورة عامة | أتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير الصفحة بما ويتناسب مع إمكانياتي وتطلعاتكم. بسم الله الرحمن الرحيم: ((...لا يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا..)) والله الموفق المعين.

الاثنين، 11 فبراير 2019

إقامة ندوة علمية متخصصة بعنوان: الفهرس العربي الموحد في خدمة المكتبات العراقية


   أقامت جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية، وبالتعاون مع مركز الفهرس العربي الموحد من المملكة العربية السعودية، وبالتنسيق والتعاون مع دار الكتب والوثائق الوطنية العراقية الندوة العلمية المتخصصة الموسومة ((الفهرس العربي الموحد في خدمة المكتبات العراقية)) والتي حاضر فيها سعادة الأستاذ الدكتور صالح بن محمد المسند مدير مركز الفهرس العربي الموحد من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق 11 / 2 / 2019 ، وعلى قاعة الشاعرة نازك الملائكة في دار الكتب والوثائق الوطنية العراقية.


   وقد إستهل النشاط بإفتتاح الدكتور صالح المسند لمعرض للكتب النادرة والوثائق التاريخية التي تضمها دار الكتب والوثائق الوطنية العراقية، ومن ثم إفتتاح الندوة العلمية والتي جرى خلالها إستعراض أبرز مميزات الفهرس العربي الموحد وما يمكن أن يقدمه للمكتبات العراقية من دعم وتدريب وتطوير للخبرات والتعاون في خدمة المستفيدين، وإمكانية التعاون لخدمة المكتبات ومؤسسات المعلومات العراقية عامةً والمستفيدين من خدماتها. وقد حضر الندوة جمع غفير من أساتذة المعلومات والمكتبات والمتخصصين والعاملين في المكتبات العراقية من بغداد وسائر المحافظات العراقية الاخرى والمتابعين والمهتمين.


   وبعد إتمام المحاضرة فتح الدكتور صالح المسند الباب للمداخلات والاسئلة حيث تلقى عدداً من التساؤلات والمداخلات من المتخصصين والعاملين في المكتبات من الحضور.

   وأختتم الدكتور صالح المسند محاضرته بتقديم شكره إلى جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية لتنظيمها هذه الندوة ومجموعة النشاطات المشتركة مع مركز الفهرس العربي الموحد، وإلى دار الكتب والوثائق لمشاركتها في إقامة هذه الندوة.


   وفي ختام الندوة، قدم الدكتور عبداللطيف هاشم خيري نائب رئيس جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات درعاً تكريمياً بإسم الجمعية والمتخصصين العراقيين إلى الدكتور صالح المسند تثميناً لجهوده المشرفة في التعاون مع الجمعية وإقامة مجموعة من النشاطات من خلال مركز الفهرس العربي الموحد، كما قدم درعاً آخر إلى الدكتور علاء أبو الحسن العلاق مدير دار الكتب والوثائق العراقية لدوره المتميز في دعم ومساندة الجمعية والمتخصصين العراقيين والتعاون المستمر مع المكتبات ومؤسسات المعلومات المتنوعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق