أهلاً وسهلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته | أهلاً ومرحباً بكم في مدونة الدكتور عبداللطيف هاشم خيري لعلم المعلومات والمكتبات | مدونة متخصصة أسعى من خلالها للتواصل مع المتخصصين والباحثين وطلبة العلم في المجال، وللإفادة من خلال تبادل الآراء ومناقشة كل ما هو جديد في التخصص بصورة عامة | أتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير الصفحة بما ويتناسب مع إمكانياتي وتطلعاتكم. بسم الله الرحمن الرحيم: ((...لا يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا..)) والله الموفق المعين.

الثلاثاء، 12 فبراير 2019

المشاركة في إجتماع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع إدارة مركز الفهرس العربي الموحد


   بدعوة كريمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودائرة البحث والتطوير فيها، شاركنا في الإجتماع الذي عقد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودائرة البحث والتطوير فيها، والذي ترأسه السيد وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد، والأستاذ الدكتورة هناء حسن محمد مدير قسم الشؤون العلمية، والذي عقد مع إدارة مركز الفهرس العربي الموحد من المملكة العربية السعودية، ممثلاً بسعادة الدكتور صالح بن محمد المسند مدير مركز الفهرس العربي الموحد والسيد محمد المالكي، فضلاً عن الأستاذ الدكتور غسان حميد عبدالمجيد والذي تعذرت مشاركته لإرتباط خارجي، وقد شاركنا في الإجتماع ممثلين عن المتخصصين العراقيين، وبمشاركة كل من الزملاء الدكتور تيسير فوزي رديف، والست عايدة مصطفى، وعقد الإجتماع بمقر الوزارة في مكتب السيد وكيل وزير التعليم العالي للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور فواد قاسم محمد في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 / 2 / 2019.
   وقد جرى خلال الإجتماع عرض إمكانية التعاون بين مركز الفهرس العربي الموحد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتفعيل أطار التعاون الذي جرى الإتفاق عليه مسبقاً في فترات سابقة، وتفعيل المشاركة في مشروع الفهرس العربي الموحد والمكتبة الرقمية التي يعمل المركز عى إستكمالها وعدد من المشاريع المشتركة. وقد عرضنا خلال الإجتماع جهة نظرنا المتخصصة، وبينا المزايا والفوائد التي تعود على المكتبات ومراكز المعلومات في العراقية من خلال التعاون مع مركز الفهرس العربي الموحد. وتم الإتفاق على التواصل ودراسة كافة النواحي للتعاون المؤمل تثبيته مع الوزارة، وما يمكن أن يقدمه المشروع من دعم وتطوير للمكتبات الجامعية العراقية ومراكز المعلومات داخل وخارج الوزارة.
   وقبل إختتام الإجتماع، قدمت بإسم جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية ومن خلال موقعنا نائباً لرئيس الجمعية الدرع الخاص بالجمعية إلى كل من سعادة السيد وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد لجهود الوزارة المتميزة في دعم الجمعية والمكتبات ومؤسسات المعلومات والمتخصصين، وسعيها للنهوض بواقع المكتبات ومؤسسات المعلومات.



   كما قدمنا درعاً آخر الى دائرة البحث والتطوير التي لطالما رعت أنشطة الجمعية ودعمتها بما يصب في مصلحة المكتبات الجامعية العراقية والمستفيدين من خدماتها من أساتذة وطلبة علم وباحثين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق