أهلاً وسهلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته | أهلاً ومرحباً بكم في مدونة الدكتور عبداللطيف هاشم خيري لعلم المعلومات والمكتبات | مدونة متخصصة أسعى من خلالها للتواصل مع المتخصصين والباحثين وطلبة العلم في المجال، وللإفادة من خلال تبادل الآراء ومناقشة كل ما هو جديد في التخصص بصورة عامة | أتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير الصفحة بما ويتناسب مع إمكانياتي وتطلعاتكم. بسم الله الرحمن الرحيم: ((...لا يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا..)) والله الموفق المعين.

الثلاثاء، 12 فبراير 2019

توقيع إتفاقية التعاون بين جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات ومركز الفهرس العربي الموحد


   في ظل رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، ودائرة البحث والتطوير فيها، ووفق تفاهمات وإتفاقات مسبقة بين جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية وبين إدارة مركز الفهرس العربي الموحد، جرى صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 / 2 / 2019 عقد إتفاقية تعاون بين جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية، وقد تشرفنا بتوقيعها ممثلاً عن الجمعية كنائب رئيس الجمعية، ووقعها عن الطرف الثاني سعادة الدكتور صالح بن محمد المسند مدير مركز الفهرس العربي الموحد.


    وقد تشرفنا بتوقيع الإتفاقية بحضور ورعاية ومباركة سعادة السيد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد، والسيدة مدير قسم الشؤون العلمية في دائرة البحث والتطوير الأستاذ الدكتورة هناء حسن محمد، والذين لطالما رعوا ودعموا الجمعية والمكتبات ومؤسسات المعلومات وساندوها في العديد من النشاطات والفعاليات المتخصصة. فضلاً عن حضور السيد محمد المالكي من مركز الفهرس العربي الموحد، والزملاء كل من الدكتور تيسير فوزي رديف أمين سر جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية، والسيدة عايدة مصطفى الأمين المالي للجمعية والأمين العام للمكتبة المركزية في جامعة بغداد، وذلك بعد الإجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلةً بالسيد وكيل الوزير والسيدة مديرة الشؤون العلمية، وإدارة مركز الفهرس العربي الموحد، وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية كممثلين للمتخصصين العراقيين.

 
   وتضم الإتفاقية الموقعة بين الجمعية ومركز الفهرس العربي الموحد العديد من البنود للتعاون والتنسيق وتبادل الخدمات والخبرات والمطبوعات، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي ينظمها كل منها دعماً للمكتبات ومؤسسات المعلومات والمكتبيين العراقيين والعرب والمتخصصين والمستفيدين.



   وقد جرى عقد الإتفاقية ضمن سلسة النشاطات المشتركة التي نظمتها جمعية إختصاصي المعلومات والمكتبات والتوثيق العراقية، ومركز الفهرس العربي الموحد المشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي في بغداد. والتي شملت عقد دورة تدريبية لأساتذة المعلومات والمكتبات والمكتبيين العراقيين، وعقد ندوة علمية متخصصة مفتوحة، فضلاً عن مجموعة من النشاطات المشتركة، والإتفاق على عدة نشاطات مستقبلية بين الجمعية والمركز بإذن الله تعالى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق