أهلاً وسهلاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته | أهلاً ومرحباً بكم في مدونة الدكتور عبداللطيف هاشم خيري لعلم المعلومات والمكتبات | مدونة متخصصة أسعى من خلالها للتواصل مع المتخصصين والباحثين وطلبة العلم في المجال، وللإفادة من خلال تبادل الآراء ومناقشة كل ما هو جديد في التخصص بصورة عامة | أتشرف بمشاركاتكم ومقترحاتكم لتطوير الصفحة بما ويتناسب مع إمكانياتي وتطلعاتكم. بسم الله الرحمن الرحيم: ((...لا يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا..)) والله الموفق المعين.

الثلاثاء، 5 فبراير 2013

نحو المكتبات الرقمية بخطوات أوسع : تجربة عملية لإنشاء نموذج لمكتبة رقمية



عبداللطيف هاشم خيري / نحو المكتبات الرقمية بخطوات أوسع : تجربة عملية لإنشاء نموذج لمكتبة رقمية. مجلة "العربية 3000"، السنة السابعة، عدد 26 تشرين الثاني - نوفمبر 2007. ص. ص. 7 – 30.

 

  • مجلة العربية 3000. مجلة شهرية علمية محكمة، متخصصة في مجال المعرفة، تصدر عن نادي الإحياء العربي (النادي العربي للمعلومات سابقاً).

المستخلص:


    يعرض البحث تجربة لإنشاء نموذج لمكتبة رقمية بسيطة، من خلال إستخدام برنامج Front Page، حيث يسعى الباحث من خلاله الى عرض أسلوب بسيط وعملي لإنشاء نموذج لمكتبة رقمية بما يتوفر لدينا من مصادر إلكترونية متاحة في مجال المعلومات والمكتبات، ومن مختلف أشكال المواد النصية الرقمية المتاحة والصيغ التي يمكن أن تتوفر فيها بشكلٍ عام مثل (صيغة HTML Document, PDF, Word ... إلخ) بشكلها الإعتيادي أو المضغوط.

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق